ما هو عسل مانوكا؟

 هذا العسل النيوزيلندي النادر والمميز مصنوع من رحيق نبات مانوكا الأصلي (Leptospermum scoparium) ، والذي يجمعه النحل الذكي لدينا ويحوله إلى عسل مانوكا ، ذو القيمة العالية لخصائصه النادرة والمعقدة. إنه رحيق زهرة مانوكا النيوزيلندية الذي يساهم بالمكونات الطبيعية الفريدة لعسل مانوكا التي تجعله مختلفًا تمامًا عن أنواع العسل الأخرى.


أول عسل تم بحثه على نطاق واسع و
معترف بها لصفاتها الطبيعية الرائعة





شجرة مانوكا السحرية

  تم تكييف شجرة مانوكا الأصلية (Leptospermum scoparium) بشكل فريد لتزدهر في بيئة نيوزيلندا الطبيعية الصعبة. قوية ومرنة ، مانوكا بمثابة حامي طبيعي وتجديد للأرض.

مانوكا لها تاريخ طويل كنبات طبي محترم ، يستخدم تقليديا من قبل شعب الماوري النيوزيلندي كعلاج. تأتي الصفات الخاصة لعسل مانوكا من رحيق زهرة مانوكا ، الذي يساهم في تكوين مركبات طبيعية فريدة تجعل Manuka Honeyso مختلفًا عن أنواع العسل الأخرى.


مراحل تطور مانوكا
زهرة - تساعد على إرشادنا في صنع الأفضل
جودة العسل





  عسل مانوكا نادر - يصنع فقط في نيوزيلندا ، ولا يمكن صنعه إلا لبضعة أسابيع في السنة عندما يكون نبات مانوكا مزهرًا.

مع تحول الربيع إلى الصيف ودفء الطقس ، تؤدي درجات الحرارة المتزايدة إلى أن تبدأ نباتات مانوكا في أقصى شمال نيوزيلندا في إنتاج الزهور. مع انتشار الطقس الدافئ في جميع أنحاء البلاد ، تتبعها أزهار مانوكا. هناك حوالي 25 يومًا من العلامة الأولى لبرعم الزهرة إلى زهرة المرحلة الخامسة والتي لم تعد تنتج الرحيق. هذا لا يترك الكثير من الوقت لمربي النحل لدينا للتحرك ووضع خلايا النحل الخاصة بهم ، وللنحل لجمع الرحيق! خلال الموسم ، غالبًا ما يعمل مربي النحل لدينا بلا كلل على مدار الساعة ، حتى باستخدام طائرات الهليكوبتر لنقل خلايا النحل إلى مواقع صعبة وبعيدة.

يجب أن تكون الظروف الجوية مناسبة تمامًا للنحل ليصنع عسل مانوكا - فالرياح القوية تهب أزهار مانوكا من النباتات ، بينما يمنع المطر النحل من الخروج من خلاياهم. يمكن أن تختلف كمية العسل التي تنتجها خلية النحل ، والإنتاج الكلي للعسل في كل موسم ، اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الظروف الجوية وكمية الرحيق التي تنتجها النباتات.

تعد المواءمة المطلوبة لظروف معينة في الطبيعة بالإضافة إلى التخطيط الجيد والعمل السريع من مربي النحل لدينا من العوامل الرئيسية في جعل هذا العسل نادرًا ومكلفًا للغاية.